الأحد، 2 يونيو، 2013

ثلاثة أعاصير قوية تضرب مدينة أوكلاهوما الأمريكية


 
أعاصير أوكلاهوما تخلف عشرات القتلى و مئات الجرحى  

 

 
ضربت أعاصير قوية المدينة الغريبة لـ الولايات المتحدةالأمريكية أوكلاهوما  راح ضحيتها العشرات من القتلى  و المئات من الجرحى و المصابين .




 

                                  آثار الدمار التي خلفتها الأعاصير الثلاثة في مدينة أوكلاهوما الأمريكية



 


  ارتفاع حصيلة ضحايا الأعاصير  


و ذكرت المصادر  عن مقتل 91 شخصا على الأقل بينهم 20 طفلا وإصابة 145 تقريبا بجروح عندما عصفت أعاصير هائلة الحجم بأحدى البلدات القريبة من مدينة أوكلاهوما سيتي بولاية أوكلاهوما الأمريكية، مما تسبب في هدم مدرسة وعدد من الدور وفي اندلاع عدة حرائق.

 

و دمرت الأعاصير  أحياء بكاملها نتيجة رياح عاتية وصلت سرعتها إلى 320 كلم في الساعة و أكد جاري بيرد رئيس فرق الإطفاء أنه متأكد أنه لن يكون هناك مزيد من الناجين أو المفقودين تحت أنقاض الأعاصير  مشيرا إلى أنه لم يتم العثور على أي جثامين منذ مساء الإثنين الماضي .

 

وقال تيم أورام ، الخبير في الهيئة القومية للأرصاد الجوية، إنه  من الصعب معرفة عدد الأعاصير التي ضربت المدينة و أشار أنها من الممكن أن تكون 3 عواصف ضخمة كانت سببا لحدوث الأعاصير  .



أوكلاهوما مدينة منكوبة


وعن الخسائر الفادحة التي سببتها الأعاصير ذكر البيت الأبيض الاثنين إن الرئيس باراك أوباما أعلن ولاية أوكلاهوما منطقة منكوبة، وذلك عقب الأعاصير  المدمرة التي ضربت عدة مدن فيها، وأمر بتخصيص معونات فدرالية لتعزيز جهود الإغاثة التي تقوم بها الولاية من أجل إنقاض  ضحايا الأعاصير .

 

الجدير بالذكر أن الأعاصير تسببت في دمار شاملاً لبلدة مور و العديد من المنازل و مدرستين على الأقل و دمرت مشفى بالكامل .
 
روابط ذات صلة :
 
مواضيع ذات صلة :
video
فيديو  يوضح تأثير الأعاصير الثلاثة بمدينة أوكلاهوما نقلاً عن موقع محيط الإعلامي
 


 

ليست هناك تعليقات: