الأحد، 2 يونيو 2013

إسرائيل تزعم أن محمد الدرة حي يرزق و والده يبدي استعداده لفتح قبره


 

 

 
 إسرائيل : محمد الدرة حي يُرزق
 

 

زعمت إسرائيل أن الشهيد محمد الدرة مازال على قيد الحياة و أنها بصدد إجراء تحقيق دولي يثبت ذلك فيما أبدى والده الاستعداد التام لفتح قبره بعد مقتله برصاص حي في العام 2000.

                         الصورة التي التقطها مراسل قناة " فرانس 2 " لمحمد الدرة و هو في أحضان



 

و قالت الحكومة الإسرائيلية في تقريرها أنه لا أساس للتحقيق الذي أجرته قناة " فرانس 2 " الفرنسية العامة " بشأن مقتل الطفل الفلسطيني محمد الدرة إذ أنها تملك الدليل على وجود حيا يُرزق و أن التحقيق  مفبرك بتغاضيه عن بعض الحقائق التي تدعيها  .



و ذكرت الحكومة الإسرائلية  بخلاف ما أكده التحقيق أن الفتى محمد الدرة لم قتل،  إذ أن اللجنة الحكومية اطلعت على مشاهد لم يتضمنها التحقيق بوجود مشاهد أخيرة لم تعرضها قناة  " فرانس 2 " تثبت أن الفتى محمد الدرة لا يزال على قيد الحياة .


وتابع التقرير الإسرائيلي أن التحليل البالستي لآثار الرصاصات التي وجدت قرب والد الفتى محمد الدرة  تشير إلى وجود شكوك قوية إلى أن الرصاصات لم تُطلق من الموقع الإسرائيلي كما يزعم تحقيق " فرانس 2 "  في أن تكون الرصاصات اطلقت من الموقع الإسرائيلي كما يزعم تحقيق فرانس 2".


إسرائيل تكذب


من جانبه  أكد والد الفتى محمد الدرة ( جمال )  لوكالة فرانس برس أن التقرير الذي عرضته إسرائيل مفبرك  و أن قضية ابنه لا تزال في المحاكم الدولية، ولم تنته على الرغم من كل محاولات الاحتلال اسرائيل لإغلاقها . مبدياً استعداده لإ عادة فتح قبر ابنه أمام لجنة تقصي حقائق دولية وعربية تثبت أنه قُتل على يد الإسرائليين في سبتمبر من العام 2000 .

 

وقتل الفتى الفلسطيني البالغ من العمر 12 عاما في أحضان أبيه  بينما كان والده يحاول حمايته خلال تبادل لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وناشطين فلسطينيين في بداية الإنتفاضة الثانية.

 
روابط ذات صلة :
 
مواضيع ذات صلة :
 

 

 

 

ليست هناك تعليقات: