الاثنين، 2 أبريل 2012

أبريل .. تنحى من فضلك !


أبريل .. تنحى من فضلك !

مزاجي لا يسمح لي بالمذاكرة استعداداً للامتحانات .. أفكر في نهاية إضراب الحقوقي عبد الهادي الخواجة و جثة الشهيد الإعلامي أحمد إسماعيل وذكرى إيقاف صحيفة الوسط ومقتل الشهيد عبد الكريم فخراوي وووو ..يا ترى ما الذي سيحدث مع تسارع الأحداث واشتداد خطورتها ؟؟
نحن نحتاج لوقت طويل حتى ننسى ونرمم جراحنا . و شهر أبريل يحمل أوجاع الكثيرين منا .. كم هو تعيس , تعيس جداً .. يلتفُ حول رقابنا كما تلتف أفعى الكوبرا حول رقاب ضحاياها ليخنقنا ..
أنظر للماضي لا أجده يختلف عن حاضرنا إلا بكلمة واحدة جامعة لكل معاني الثبات ( صمود) جمعتنا طوال هذا العام وصارت تسند ظهورنا إلى جذعها كلما فقدنا حبيباً أو عزيزاً مع الأيام . لم يعد شعب البحرين ينظر للحرية من خلف القضبان بل صار يكسرها ليخرج بحثاً عنها , وما عاد هذا الشعب يخشى الموت .. يكفي أنه تحرر من عبوديته للخوف . الجميل في العام المنصرم من عمر ثورتنا اللؤلؤية  صبرنا ورؤيتنا للمصائب على أنها ضيف ثقيل سرعان ما سيذهب من حيث أتى  مع مرور الأيام ..
أصبحنا أكثر وعياً من ذي قبل .. لذلك لا أعتقد بأن هناك أحد فينا يفكر في نفسه ولا يفكر في غيره ..فكيف لنا أن ننسى رمزاً كالخواجة روحه الوطن ؟ لذلك أقول لشهر أبريل .. إن كنت تعتقد بأن أحداثك تقتل عزيمتنا تنحى من فضلك !