الأحد، 28 مارس 2010

الزيارة الأخيرة للمعرض ..




الزيارة الأخيرة للمعرض ..


الزيارة الأخيرة لمعرض الكتاب كانت قصيرة لضيق الوقت وبعض الظروف الطارئة .. ولزحمة المعرض أيضاً ..
كان هناك هدف واحد لذهابي للمعرض هذه الليلة هو اقتناء رواية للكاتب الصحافي سعيد محمد إضافة إلى ذلك كتب تتحدث عن حياة السيد موسى الصدر وعن السيد محمد باقر الصدر وشقيقته بنت الهدى ..
يجبُ عليّ أن أعترف بأمرٍ ما زاد حسرتي على عدم حصولي على ما أريد من هذه الكتب .. كنتُ أبحثُ عنها بشوقٍ غريب إلى معرفة هذه الشخصيات الإسلامية العملاقة ..
فما دمتُ أجهل عظمة هذه الشخصيات فأنا جاهلة لتفاصيل الجهاد الإسلامي .. فمنذ أن قرأت كتاب بطلة النجف ( بنت الهدى ) للكاتبة أم فرقان وأنا أشعرُ بوجعٍ في ذاكرتي ..
أهدتني خالتي هذا الكتاب من العام الماضي وهي تحثني على قراءته والتمعن فيه برغم قِدمه فهي كما تقول : ثروة تملكها من العام 97 ولثقتها في حب اطلاعي أهدتني إياه !
للأسف الشديد وضعته على رفي ونسيتهُ مع الأيام .. وبالصدفة وأنا أضع آخر ما اقتنيته من المعرض الأسبوع الفائت وجدتهُ ينظرُ إليّ ويبحثُ عن تفاصيل الشوق في عيني !
وضعتهُ في حقيبتي وسافرتُ بين صفحاته في الجامعة .. حتى أُصبتُ بشيءٍ من الذهول والإعجاب والفخر والشوق الكبير لمعرفة هؤلاء العظماء ..
فقصة السيد محمد باقر الصدر وشقيقته بنت الهدى لا تختلف تفاصيلها عن تفاصيل الشيخ الجمري فكلاهما خط واحد .. هذا ما وجدتهُ وأنا أقرأ التفاصيل في هذا الكتاب ..
أما شوقي لمعرفة تفاصيل السيد موسى الصدر فهي ناتجة عن جهلي لوجود ( الصدرين ) اللذين كنتُ لا أعرفُ عنهما شيء !
ما زلتُ متعجبة من نفسي كيف أنني كنتُ أجهل حياتهما ؟!
وللأسف الشديد أيضاً ذهبت المعرض أبحث عن كتبٍ تتحدثُ عن حياتهما وتضحياتهما لكنني لم أجد شيء لعدم وجود المكاتب اللبنانية والإيرانية التي تحوي هذه الكتب !


وهذا لم يمنعني من الخروج خالية اليدين ..




اقتنيت أجزاء مختلفة من سلسلة تنمية المهارات البشرية وسلسلة دليلك إلى تطوير شخصيتك و كتاب ( أشهر الجواسيس في القرن العشرين ) و كتاب ( أجمل ما قال محمود درويش ) وكتاب للكاتب قاسم خضير عباس معنون بـ ( أزمة سلام الشرق الأوسط ) ولروجيه غارودي ( حفارو القبور – الحضارة التي تحفر للإنسانية قبرها ) وأخيراً كتاب ( ثورة الإمام الخميني – المصادر التاريخية والتجديد الإسلامي ) ..
إن كنتم تعرفون أسماء كُتب معينة تحكي عن السيد موسى الصدر ومحمد باقر الصدر وشقيقته بنت الهدى فأنا في انتظارهم ..

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

هذه السنة أشعر أن المعرض كان له طعم مميز .. يبدو اني لم استشعر قربه سوى هذا العام .. وما إن أرى كتبك المختارة بعناية حتى أشتاق هذا الطعم الغريب .. وكأني أريد اقتناء كلما تذكرين .. وكلما تحط عليه عيناي من الكتب .. رائحة أوراق الكتب الصفراء أشهى من الكتب البيضاء .. فهل أوراق ما اقتنيته صفراء؟ لأني أريد التمتع بالطعم والرائحة أولاً..

سأبحث لك عن كتاب يخص "الصدرين" وإن لقيت فاعلمي أنه سيصلك قريباً..
تعجبني لهفتك نحو تاريخ العظماء.. قريبا سنتلهف لاقتناء كتاب يحوي تاريخك يا عظيييمة..

ختاماً
أقوووول
وحشتينييي..