الثلاثاء، 10 أغسطس 2010

أبحثُ عن حل !


أبحثُ عن حل !


لا القراءة ولا الكتابة ولا حتى متابعة البرامج أو الجلوس ولو حتى لساعة أمام الشبكة العنكبوتية أسعفني في القضاء على ملل هذا اليوم .. ولا حتى الخروج من المنزل إلى المجمعات أو المطاعم .. وهذه الأيام من الصعب أن أخرج مع صديقاتي أو قريباتي .. فجميعهنّ مشغولات بأمور الحياة اليومية وجميعهنّ ملتزمات بانشغالاتهنّ التي لا تنتهي أبداً .. والبقية على سفرٍ طال .. أنتظرُ عودتهنّ بفارغ الصبر ..


منذ ساعة جلستُ أمام التلفاز أقلبُ في قنواته .. فما بين المؤتمر الصحفي الذي عقده السيد حسن نصر الله ( حفظه الله ) وما كشف فيه من حقائق تُسقط القناع عن وجه اسرائيل كان وقتي الممل يمر .. وإذا بي أقفُ مع جمهور قناة البحرين الفضائية مع برنامج حُلول .. لمستُ تغيراً ملحوظاً في برامجهم .. طبعاً أخبار العالم لا جديد فيها سوى حقائق نصر الله .. وعن الجو الحار فما زال يُشعل بارتفاع درجاته الحرائق في روسيا التي انطفئت على يده أنوار عاصمتها موسكو .. وباكستان ما زالت غارقة بالفيضانات ..


ومن الملل ما قتل ..
أكرهُ هذا الشعور , وأشعر بانقلاب يومي عليّ .. فالساعات تمرُ ببطءٍ شديد ,,
بحق رب السماء .. أتمنى يوماً آخر حيوي .. يُنعشُ بقية وقتي ..

هناك 3 تعليقات:

نبراس علي(ع) يقول...

قبل كنت مثلكـ

لا اعرف للملل والضجر سبب الا ان اكتشفته باحد محاضرات اما تكون محاضرة لشيخ حبيب الكاظمي او لسيد الفالي حفظهم الله ..
المهم ذكر سبب ملل والضجر رغم توفر اسباب الراحه والرفاهيه مثلا يوجد امامنا تلفزيون و كمبيوتر و حولنا ناس و ايضا يمكن نسافر او نتسوق ولازال الضجر ..

السبب يكمن سؤال نفسكـ هل انتي مع علاقه جيده مع الله تعالى او لا .. منذ متى لم تقرئي القران ..
اسئلي نفسكـ وستعرفين سبب الملل والضجر هو انك اما قليله قرات قران او مقصره بعبادتكـ .. فالله عزوجل يسلب منا المتعه بالاشياء حتى نتلجا اليه ونعود وبعدها تشعرين براحه نفسيه .. لا يوجد بعدها راحه


اتمنى وجدتي لدي الحل :)

واحة خضراء يقول...

على ذكر سماحة الشيخ حبيب الكاظمي من المدوّنة " نبراس علي "

فاستمثروا وجود سماحة الشيخ حبيب الكاظمي في البحرين هذه الأيام، حيث سيبدأ بقراءة فقرات من دعاء الجوشن الكبير هو ومعه الشيخ عادل الشعلة في مسجد مؤمن الليلة 10-8-2010 الساعة 10:30


متباركين بقرب شهر رمضان

نبراس علي(ع) يقول...

ليتني من البحرين .. حتى احضر مجالسه

بس قالوها ليت ماتبني بيت :)

اخي واحه نسالكمـ الدعاء بهذه المجالس العظيمه عند الله تعالى