الجمعة، 18 مارس 2011

بحرين !


بـ حـريـن !
بحرين الحبيبة .. سلام الله عليك ..
اعذريني على القسوة .. فالحبيب الذي يعشق ولا ينام خوفاً على حبيبه لا بد أن يقسو .. وأنا والله يشهدُ على ما أقول عشقتكِ بتفاصيلكِ .. منذ أول يومٍ لي على وجه هذه الخليقة .. حين تنفست الهواء لأول مرة تنفستكِ .. تنفستُ المنامة وحملتُ في قلبي قريتي وعلى شراييني كانت قراكِ تسري قبل قطرات دمي  .. وحتى مدنكِ  التي أنركت هويتي كمواطنة لها حقوق  كانت تمزجُ نفسها بدموعي ..
أيتها المتعبة .. أيتها الجريحة .. أجهضوا من رحمكِ الأمان .. واتهموكِ بالشعوذة الإيرانية والسحر اللبناني  .. وداسوا على كرامتكِ ولفقوا لك التهم .. اتهموكِ بالخيانة .. وراحوا بكل شراسة يركلون وجهكِ .. وأنت تنزفين .. فقعوا عيونك اللؤلؤية وقالوا عنك عمياء .. أحرقوا وجهكِ الفاتن وقالوا عنكِ أقبح ما خلق الله ! قطعوا جسورك وقالوا عنك معاقة ! انهالوا عليك بالشتائم وقالوا عنكِ ما قالوا !
أنا أسمع يا حبيبة قلبي صوت البحر إنه يبكي .. يبكي بموجه الذي ما عدنا نراه .. وأرى تلك النخيل كيف تصفع نفسها بجنون .. أراها رغم موتها .. أرى فيكِ أجدادي كيف استقبلوا المجرمين بطيبهم واحتضنوهم وقدموكِ لهم كعروس مهرها بحرها ونخلها ولؤلؤها  .. أراك حين قبلتِ جبهة التاريخ وأعلنتِ الفخر بعروبتهم الزائفة .. يفخرون بها على أنها ثوب أبيض وبشت أسود وعقال وغترة !
أما أنتِ فكنتِ تظنينها كما كانوا يظنون أجدادي .. حرية ونصر دائم وفخر لا نهاية له بتاريخ جداتك أوال ودلمون وتايلوس وأرادوس ..
أخبريني عن  قلبك المعفر بالقرب من ميدان الشهداء .. أخبريني عن حزن عينيك .. أخبريني عنكِ .. أأنتِ بخير .. أنبضكِ بخير .. أما زلتِ صابرة , قوية ..؟!
حبيبتي ذات الرادء الأحمر .. واللؤلؤ الأبيض .. ابقي صامدة .. لأجل البحر الميت .. ولأجل النخلة المكسورة المقطوعة .. ولأجل المنامة المصدومة  ولأجل شبابكِ المضحين .. ابقي كما عهدتكِ حنونة قوية  .. سيأتي ذلك اليوم الذي ترتدين فيه ثوب النصر الأبيض .. سيأتي ذلك اليوم الذي تعودين فيه أبية .. سيأتي يوم لا ناصر لهم .. سيأتي يوم الله على ظلمهم وجبروتهم .. سيأتي يوم تشرق الشمس باسمك ويضيء القمر بنوركِ .. سيأتي يوم يجتمع البحر والنخل واللؤلؤ  ومعهم شعبكِ على أنغام عرسكِ .... سيأتي .. سيأتي  !
حبيبتي .. ضميني إلى أحضانكِ .. فما عدتُ أشعرُ بالأمان ..

هناك تعليق واحد:

الموسوعة الحرة يقول...

السلام عليكم...
اللهم انصر ثورة البحرين على القوم الظالمين...
بارك الله فيك وجعلكم في اعلى مكانة...
النصر آت بلا شك بأذن الله تعالى....