السبت، 30 أبريل 2011

بأي حالٍ عدت يا عيد العمال ..؟!


بأي حالٍ عدت يا عيد العمال ..؟!
العيد الأغرب والأعجب يطل علينا غداً 1 مايو  2011 ..   عيد العمال (  المفصولين ,  والمسجونين ,و المقتولين , و المضطهدين ) !
 من عادة الناس هنا في المجتمع البحريني " المعتقل " أن ينتهزوا فرصة إجازة هذا العيد السحري في زيارة النبي الأكرم أو أي عاصمة خليجية قريبة , إلا أنهم في هذا العام قد قرروا جميعاً أن يحتفلوا على طريقة حكومتهم الخاصة هنا في البحرين ,حيث تحتفل أصغر مملكة وأعنف حكومة بهذا العيد العمالي الأغر بطريقة مبتكرة تبدأ أولى فعاليتها بإطلاق القنابل الصوتية تعبيراً عن فرحتها بليلة العيد وهذه القنابل أفضل بكثير من الألعاب النارية التقليدية لذلك وقع الاختيار البحريني عليها  , ومن ثم تنتشر رائحة المسيل للدموع وهو أشهر أنواع  العطور البحرينية الخانقة إذ خصصته الحكومة لمثل هذه المناسبات الخاصة جداً !
وفي فجر يوم العيد تقوم الحكومة  بخلع أبواب البيوت وتسلق الجدران وسرقة الأموال وهدم المساجد والمضائف واعتقال العمال تكريماً وتمجيداً وتعظيماً لما قدموه للوطن !
وعند الصباح تبدأ الكرنفالات والاحتفالات بالساحة المطلة على مجمع الدانة حيث يقام سباق الدبابات الأول من نوعه إضافة إلى المهرجان الاحتفالي الضخم الذي يحمل شعار " أحمر في أخضر " تعبيراً عن نشوة الفرح والشماتة العربية في قتل الأبرياء وسفك الدماء !
وفي السجون تقدم الهدايا للعمال , فيسيل الدم ويحكي حكايا سوط الجلاد وهو يمتد  إلى ظهره .. يحكي عن آثار الهراوات والأسلاك الكهربائية على صدره  .. فما أجملها من هدايا تليق بشخصه !
متأسفة جداً , مللتُ كل الأساليب واللغات الإخبارية التي دائماً ما تمر على وجع الوطن مرور الكرام .. أكملوا هذه السطور إن شئتم ..
 تصبحون على ما وطنٍ حر , يحترم إنسانية عماله !

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

نُكمـل؟ أبِقلمِ أحمر كدماء الشهداء الذيـ سقَى بحريننا الجريحة فأنبتت ورداً ترمز ُ "الوحدة"؟ أم بِقلمِ أخضـر كـغطائهم الممتد على قلوبِـهم التي أبَـت أن تخرجُ من رحم أمّها منذ الولادة؟

هل نُكمـل بدموع أم الشهيد أحمد فرحانـ؟ أم أب الشهيد علي مشيمع؟ أم ابن الشهيد فاضل عباس أم حفيد الشهيد علي خضير أم و أم وأم؟

هل أكمـل مراسيم الحفل التيـ استصرخت بأعلى أصواتها جرّاء التعذيـب في السجون؟ أم الضحكات الخارجة من غرفة الملازم والضابط والشرطي عندما اجتمعا بعد اكمال القضاء على الفريسة؟

أم اقتحام المدارس أم تحقيقات الراصد ..

اووووه كدت أنسىـ

أنت تقصدينـ الاحتفال الذيـ عُرض في قناتنا الرسمية .. الذي شمل الصغير والكبير .. واخترقت الفرحة قلوبهم جميعا ..
فـ "كلنا ابو متعب"
ربما هذا هو..