الأحد، 5 أبريل 2009

على مدارسنا السلام !


على مدارسنا السلام !


اليوم ضاقت بنا الدنيا نحن طالبات 6 أدب 1 .. فغرقت أنا بحزن وكآبة غريبة.. فلا شيء لا في المدرسة ولا حتى خارجها يستدعي منا أن نجامل يومنا بابتسامة خفيفة .. بدأنا اليوم بتثاقل غريب.. استقبلنا الحصص الأولى بتوتر أغرب وأصعب ..للمرة الأولى حاولت كتم مشاعري المحزونة .. وللمرة الثانية .. حاولت تهدأت نفسي . وللمرة الرابعة غادرت ألمي .. لكنني عدت بالدموع في المرة الأخيرة ..

بتُ أتعجب لحال مدارسنا .. لحال ما تفرضه من قوانين أعتقد بأنها لا تجدي نفعاً مادامت تستعمل كبنود و قوانين صارمة وكأننا في محكمة دولية ..! و يقال بأن للجدار آذان .. وهذا يبدو جلياً في بعض الأماكن والمواقف إلا أن مدرستنا لا آذان لها ولا لمن يقطنها ..
أسفي على هذا الوضع .. فكأن الوزارة ( محكمتنا الدولية الأولى ) تفرض قوانين وعقوبات الإعدام والسجن المؤبد .. وكأن معلماتنا السجّان الذي لا يرحم .. فلم نعد نرى ابتسامتهن في الصباح معنا ولم نعد نسمع منهن ما يشجعنا نحو تقديم الأفضل .. ما عادت المدرسة تحمل سبل الترفيه إلى جانب التعلم ..
أصبحت بلا إحساس هي الأخرى .. وأصبحنا فيها آلات مفرغة تحفظ لتكتب ما حفظت .. وأصبحت معلماتنا هكذا أيضاّ .. (اصغوا ولا تشاركوا وإذا حاولتم أن تنطقوا بما تعرفون التزموا بالكتاب فقط) ..

كم أشتاق إلى حصص مليئة بالنقاش وكأننا في مؤتمر أو منتدى مصغر يجمع الآراء ويفرضُ علينا حُسن الاستماع !
على مدارسنا السلام وعلى مقرراتنا الوداع .. سنحفظ ونكتب ما حفظنا ونودع كل هذا .. مع رشة من ملح النسيان ..
لا جعلكم الله تتذوقونه !

هناك تعليق واحد:

david santos يقول...

Wonderful!!!
Really very nice school.
Congratulations!!!