الثلاثاء، 12 يناير 2010

عطلتي والقراءة ..


عطلتي والقراءة ..



اليوم الثاني لعطلتنا الطويلة يبدأ ..ولا أجد مؤنساً في أوقات الفراغ القاتلة إلا الكتب .. بعضها قد بدأت في قراءتها منذ فترة والبعض الآخر سأبدأ فيها هذه الأيام .. ولكل كتاب أفكار مختلفة قد تؤثر في ذاتي خلال الأيام المقبلة :

(1)
كتاب ( الطريق إلى النجاح ) لـ م.ر.كوبماير المُترجم من قِبل المحامي حليم نسيب منصور ..
هذا الكتاب بالتحديد كل ما قرأتُ فيه بعد فتراتٍ متفرقة أشعر بالسعادة .. والسر طبعاً في ما يحوي من أفكار .. أشعرُ بأنه قريب من كتاب الترجمة اللغوية العصبية إلا أنه لا يركز على التدريبات السريعة .

(2)
كتاب ( الحالم ) مجموعة قصصية للكاتب فخر الدين فياض اقتنيتهُ من معرض الأيام الأخير .. أيضاً ما زلتُ في بداياته ..

(3)
كتاب ( المقبرة الغارقة ) رواية .. قرأت النصف وافتقدهُ منذ أشهر ثلاثة ماضية وها قد عاد لي منذ قليل بينما كنتُ أبحثُ عن بعض الكتب في بعثرة أغراضي !

(4)
كتاب ( طبائع الاستبداد ومصارع الاستعباد ) لعبد الرحمن الكواكبي + كتاب (حول العالم في ثمانين يوماً ) لجول فيرن وهما من إصدار مؤسسة الأيام .. سأقرئهما لاحقاً .. فقد قرأت مقدمة كلٍ منهما .. وأشعر بأنهما يحملان الكثير ..

(5)
كتاب ( كمال العقل ) للسيد عبدالله الغريفي .. أهدتني إياه رفيقة الدراسة والطموح ( درويشة ) أشعرُ بروحانية ما فيه .. وسألتهمهُ قريباً ..

(6)
كتاب ( مسيرة الأرواح في البرزخ ) لـ أصغر بهمني .. هذا الكتاب بالتحديد قرأته منذ 4 سنوات ماضية .. قرأته لمجرد القراءة .. وقد نصحتني أختي منذ أيام أن أعيد قراءته حتى أشعر بمسؤوليتي تجاه ربي أكثر .. بالفعل بدأت فيه منذ يومين .. لم أكن أعلم بحجم ما يحمل عن تلك العوالم .. بالدرجة الأولى شدني كلام أختي عنه .. فهممتُ في قراءته من جديد ..

(7)
الكتاب الأخير .. ( الإعلام .. النسق القيمي وهيمنة القوة ) .. للدكتور صباح ياسين .
ولهذا الكتاب حكاية خاصة بي .. المهم أنه وصلني بعد طول انتظار من أستاذتي في المأتم ( ليلة العاشر من المحرم ) .. يااه شعرتُ بسعادة لا تُوصف حين احتضنتهُ ..
أشعرُ بجمعٍ غفير من المشاعر والأحاسيس
وأنا أقرأه برغم لغته العلمية المتأرجحة بين القانون والواقع ... ويكفي أنه يتحدثُ عن الإعلام حتى أهيمُ في عالمٍ آخر وأنا أقرأه .. "_"

ختاماً ..
أتمنى أن تنقضي هذه العطلة بشيء من الفائدة يعمُ على الجميع ..

هناك تعليق واحد:

واحة خضراء يقول...

نحن عطشى لإرتواء القراءة

شدتني بعض عناوين الكتب

وحقيقةً عدت هذا الاسبوع للقراءة فبدأت برواية لمحمود درويش بعنوان " ذاكرة للنسيان " الزمان : بيروت . المكان : يوم من أيام آب 1982

ورحلة وافرة بالرواء