الخميس، 5 مايو 2011

ش/ و / ق !!

ش/  و /  ق !!

آه يا قلبي ..
كنتُ أصطحبك في كل خميس يمر إلى المقبرة معي كما لو كنت طفلي الصغير .. أمسك بيديك وأمازحك قائلة : هناك فقط ستبتسم .. ستحصل على حلواك المفضلة .. تعال معي .. تعال ..
نسير أنا وأنت .. ونصل إلى هناك .. أقبل الصخرة الجاثمة على قبره .. و يبدأ مشوار الحكايا .. أحدثه , وأحدثه .. فينصت لي ..
يعطيك تلك الحلوى بطعم الحب والأمان .. فأبتسم أنا .. أحملكَ وأقبلكَ .. فأعود من حيث أتيت فيما تعود أنت َإلى مكانك ..
أعود  وفرحتي تسبقني .. فهناك من سمعني وحدثني ..هناك كان والدي ( أشتاقه ) !
أما الآن يا قلبي .. فتلك المقبرة ما عادت ترحب بنا .. نصل إلى هناك فتختنق أنت .. يستقبلونا في كل خميس برائحة المسيل للدموع الخانقة .. قاومته مرة لكنني فشلت .. كدت أموت عند قبره .. ولولا ذلك العجوز الذي أنقذني بصوته .. لفقدت الوعي من شدة الشوق و الاختناق ..
..
الجهة الشرقية من القرية تحيطها الدبابات .. والجهة الغربية سيارات الشغب .. أما في زقاقها فالمخابرات  تكفي لقتل كل الأشياء الجميلة صباحاً ومساء ..
يا الله ..
عندما يطرق الحزن بابك بقوة .. افتح الباب واستقبله , أو خذه بالأحضان وقبله .. حينها ستشعر أن الله معك .. يراك ويسمعك .. يشعرُ بك .. فيما أصحابكَ ورفاقكَ وأقرب الناس إلى قلبكَ تناسوا أنك موجود .. ابتسم  فقط !
نحن نعيش على الأمل .. نتنفسه.. و نفترشه , ونأكل بقاياه ونشرب قطراته ..
تصبحون على جمعة من النصر  والصبر .. يا رب

هناك 3 تعليقات:

Berkman Center for Internet & Society يقول...

عزيزي المدون/عزيزتي المدونة،
‬‫مرحبا!‬ ‫هذه دعوة من مركز بيركمان للإنترنت والمجتمع بجامعة هارفارد والأصوات العالمية Global Voices Online للمشاركة في استطلاع نجريه بشكل مشترك.‬ ‫نحن بصدد طرح أسئلة حول السلامة على شبكة الإنترنت للمدونين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونحن بحاجة لمساعدتكم!‬
نحن مهتمون بشكل خاص في التعرف على تجاربكم مع وسائل الاعلام الاجتماعية، والخطوات التي تتخذونها لحماية خصوصيتكم على الإنترنت، وتصوراتكم حول المخاطر على الإنترنت.‬ ‫نحن نرسل الاستبيانات إلى ما يقرب من 600 مدون من ذوي النفوذ في جميع أنحاء المنطقة ونأمل في معرفة المزيد حول رؤية المدونين ونهجهم فيما يتعلق بمسألة السلامة على الانترنت.
الاستبيان سيستغرق حوالي 25 دقيقة لإكماله. لن نشارك المعلومات الشخصية -- أو حقيقة إن كنتم قد شاركتم في هذه الدراسة -- مع أي شخص آخر، وستكونون أول من يعرف عندما نطلق نتائج الدراسة الاستقصائية. هل ستساعدوننا؟‬
‬رابط الاستبيان:
http://new.qualtrics.com/SE?Q_SS=8Dh7G0INFeiCKd6_3lL0Mo11yPXn2lu

‬‫مع كامل تقديرنا،
‫مركز بيركمان والأصوات العالمية على الانترنت‬

غير معرف يقول...

بارك الله فيكم أختي بتول ،، صبرا جميلاو الله المستعان .. النصر قريب والأيام الجميلة التي طالما ننتظرها بالقريب العاجل بإذن واحد أحد ،،

غير معرف يقول...

.. كتاباتكِ شدتني جدا..

أختي بتول..فقط انتبهي لحكايتكِ لكي لايغزوها أحد.. فتذهب بعيدا وراء القضبان..

نحتاجكِ بقوة..

دمتِ بحفظ الرحمن