الأحد، 15 مايو، 2011

فلسطين .. حكاية بلا نهاية !


فلسطين .. حكاية بلا نهاية !
فلسطين : الأرض والماء والزيتون والدم والمواطنة .. والحب والكرامة والصبر والعزة .. أكبر وأثمن وأروع درس ..
15 مايو 2011  .. كنتُ أنتظر هذا اليوم بفارغ الصبر مذ قرأت خبره قبل نحو شهرين من الآن ..
جئت سريعاً أقرأ أخباره , منعتني مراسيم العزاء من متابعة تفاصيله .. شعرتُ ببعض الأسى حين شاهدت الدم على الأرصفة .. ومع ذلك ابتسمت .. فبقع الدم توحي بقرب النصر  وإن تحولت إلى بحيرات .. إلا أنها يوماً ما ستسقط كالمطر ليروي عطش الأرض المحتلة  ويداعب شعر القدس ..  و يركل وجه أمريكا ويصفع خد إسرائيل ويمزق بشت العروبة الزائف ..
إنها الحكاية التي ستنتهي بزفاف حبة الزيتون بالأرض.. إنها حكاية لا تشبه حكايا جداتنا  أو قنوات العرب في شيء لا في قصة حبها , ولا في غرور الرجل وانكسار المرأة وضعفها  وضياع الأطفال  وتشتت الشمل وانقطاع الأمل والدموع والخذلان .. إنها حكاية تشبه الشمس لا تختفي وإن طل القمر ولمعت النجوم وقلنا بدهشة: ما أروع السماء !
 حكاية بلا نهاية وإن طال الوقت وتسارعت الأحداث ..
في ذكرى النكبة : من الواجب أن نتذكر الشهيد البحراني محمد جمعة 24 عاماً - من قرية الشاخورة .. سقط شهيداً في 7 أبريل 2002  أثناء مشاركته في مسيرة حاشدة أمام السفارة الأمريكية تضامناً مع الشعب الفلسطيني متأثراً بطلقات الرصاص الحي .

هناك تعليق واحد:

Berkman Center for Internet & Society يقول...

عزيزي المدون\عزيزتي المدونة،

لقد قمنا بدعوتكم مؤخراً للمشاركة في استبيان على الإنترنت يجريه كل من مركز بيركمان للإنترنت والمجتمع والأصوات العالمية على الإنترنت حول السلامة والأمان على الإنترنت للمدونين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. على حد علمنا، نحن لم نتلق استجابتكم على الاستبيان بعد. يمكنكم المشاركة على الرابط التالي:

http://new.qualtrics.com/SE?Q_SS=8Dh7G0INFeiCKd6_3lL0Mo11yPXn2lu

سيبقى الاستبيان متوفراً إلى يوم 18 مايو-أيار\2011. لا تترددوا بالاتصال بنا في حال كانت لديكم أية أسئلة، ويمكنكم الاتصال بنا على عنوان البريد الإلكتروني التالي: mena-survey@cyber.law.harvard.edu

شكراً مقدماً على وقتكم.

مع كامل تقديرنا،
فريق Bloggin Common
مركز بيركمان للإنترنت والمجتمع في جامعة هارفارد