الاثنين، 12 سبتمبر 2011

:(


صديقتي  :(
كان من المفترض أن نتحدث طويلاً عن أجمل ذكرياتنا مع بعض  لآخر مرة .. نضحك لآخر مرة , نعاتب بعضنا لآخر مرة , نعبر عن حينا وقربنا لبعض لآخر مرة .. نحلم ونتمنى مع بعض لآخر مرة .. نفتح جروح بعض ونداويها لآخر مرة .. نواسي بعض لآخر مرة .. نشعل لبعضنا البعض شمعة أمل لآخر مرة .. نتألم مع بعض لآخر مرة .. نتحدث بلا صمت لآخر مرة .. لكن الدموع حالت دون ذلك ..
كل شيء لآخر مرة والسبب هذا الوطن .. كيف سيمضي هذا الليل وعلى أي حال .. أنا لا أتحدث عن أحد سواها " صديقتي وجارتي  " الأغلى والأقرب إلى قلبي .. كلها ساعات قصيرة وتغادر أرض هذا الوطن ..
لا أشعر بشيء سوى  ألم غريب يعتريني .. ساعات الوحدة كنتُ أقضيها معها ..  نتشابه كثيراً في الأسرة والطفولة والأحلام .. حتى المطر يشاركنا ذلك .. اعتدنا على أن نستقبله سوياً .. نضحك تحته ونبكي .. اعتدنا على الذهاب للمدرسة مع بعض كلما تأخر الوقت .. اعتدنا على أن لا نفترق ولا يفرقنا أي شيء كان .. اعتدنا على قضاء وقت الجامعة الثقيل مع بعض .. اعتدنا على أن نتشاجر على أسخف الأسباب ونضحك في ذات الوقت ..
اعتدتُ أن أخرج من صمتي إلى غرفتها مباشرة .. أقف عند باب منزلها وأرفع هاتفي .. لا أطلب الإذن  في الدخول .. فقط لأتأكد من وجودها هناك .. اعتدت على لطفها وعذوبة مشاعرها ..
خرجت من منزلها الذي يفصله  جدار واحد عن منزلنا ودموعي تسبقني .. كل خطوة كانت تعبر عن مسافة القرب , سأفتقد كل شيء جميل كان يجمعنا ..
بقي من الوقت سبع ساعاتٍ فقط .. فقط لا غير .. وتغادر هذا الوطن ..
الدراسة خارج أسوارك غربة  وعلى أرضك غربة ما بعدها غربة  ستزيد من غربتي فيك بغربتها عنك .. أنتَ السبب أنت .. وهم وضمائرهم ومخططاتهم وجنونهم وطغيانهم ..
وطني .. شكراً على أوجاعك .. شكراً جزيلاً  :(
صديقتي , جارتي , رفيقة ذاكرتي وطفولتي  ..  رافقتكِ السلامة ورافقكِ معها قلبي ..
:( أتوجع , و عروقي تنزف ألماً على كل الأشياء الجميلة .. ألا يكفي أوجاعك يا وطني حتى تزيدني من الأوجاع ما لا طاقة لي على تحمله ..

هناك تعليقان (2):

الاسلام قضيتي يقول...

الصداقة لا تقارن بشيء........ لكن الحياة ........فرح .....اوجاع
جمع الله شملكم
واحب ان اكون لك صديقة من العراق .
اتقبليني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بتول إبراهيم يقول...

أهلاً بأهل العراق .. أكيد أتشرف عزيزتي
تقدرين تتواصلين وياي على الفيس بوك
وهذي صفحتي :)
http://www.facebook.com/batool.ahmed1